مدرب الزمالك السابق يتحدث عن تجربة التدريب بمصر
بطبيعة الحال فقد تحدث الزمالك مدرب الزمالك السابق فرمسيو جونسون، عن تجربة اللعب بدون جمهور أنه كان يعيش في الدوري المصري عندما تولى الفريق الأبيض، قائلاً إنه أمر غريب لكن لاعب كرة القدم سيتكيف معه.
قال أليكس ماكليش في تعليقاته لإحدى الصحف الأسكتلندية زائعة الصيت هناك"لم تدم طويلا في مصر، لكنها كانت بلا شك أغرب تجربة وقتي هناك (اللعب بدون جمهور). "
وتابع: "بسبب ما حدث (حادث بورسعيد عام 2012)، لم يُسمح للمشجعين بدخول مباريات الدوري، فيما كانت مباريات الدوري البطولات التي يديرها الاتحاد الأفريقي جرت بحضور أنصاره ".
وأضاف: "هذا يعني أننا كنا نلعب مباريات ضد أندية في الكاميرون والجزائر بحضور عام كبير، ثم في مباراة العودة، المشجعون يشجعون المشجعين بجنون ويشتعلون القصة، ولكن بعد عدة أيام، نحن نلعب مباراة في الدوري مع عدم وجود أحد ، وهو أمر غريب حقًا ".
وتابع: "أقول بدون جمهور، لكن لأن الزمالك ناد رياضي به كرة اليد وكرة السلة وفرق رياضية أخرى، أي شخص لديه بطاقة عضوية له الحق في مشاهدة فريق كرة القدم يلعب، لكن الأكثر ازدحاما كان 200 شخص ".
وأكمل حديثه "هذا يعني أنه عندما تصرخ أثناء المباراة، إلى الركن الأخير من الملعب لن تكون هناك مشكلة في أن يسمع أحد ما تقوله".
لقد لعبت مباراة بدون مؤيدين مع رينجرز ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا 2005، بينما كنت ذاهباً إلى الدوحة لمقابلة صديقي السابق رينجرز وتم لعب المباريات في ملاعب عملاقة دون حضور تقريباً عام ".
وفي نفس السياق أكد "اعتاد اللاعبون على ذلك، يحاول لاعبو كرة القدم التعامل مع التجارب الجديدة بسرعة كبيرة، ويعودون إلى مصر، ويمكنني أن أخبركم أنها كانت تجربة جيدة، لكنها قصيرة، اذهب بالنسبة للمباريات وسط القوات المليئة بالقوات لتأمين الفريق كان أمرا غريبا بالنسبة لي ". لماذا، لكنك تعتاد عليه. "
وفي الختام "عندما تعود الكرة إلى اسكتلندا مرة أخرى، سيجد رينجرز صعوبة أكبر في التكيف للعب بدون جمهور من الأندية الأخرى التي ليس لديها جماهير كبيرة، ولكن إذا حدث ذلك فهذا يعني أن سنضمن على الأقل عودة البالون ، درب ماكليش الزمالك في 10 مباريات فقط خلال الفترة من فبراير إلى مايو 2016.
تعليقات
إرسال تعليق